أوقات الفراغ فى الدار

دار جنة الياسمين

أوقات الفراغ فى الدار

أوقات الفراغ فى الدار إن أوقات الفراغ تعد سلاحًا ذا حدين، حيث يمكن للمرء استغلال هذا الوقت فيما يُفيده ويجلب له المنافع، أو في تطوير نفسه وتعليمها، أو حتى في الترويح عن نفسه فيما يجلب له السعادة ويضيف ليومه شيئًا من البهجة، ولكن في الوقت ذاته يمكن أن تكون أوقات الفراغ مصدرًا للشرور ما لم يشغل الإنسان فيها نفسه، ويمكن أن تكون أيضًا مجرد أوقاتٍ ضائعة تهدر الكثير من عمر الإنسان دون وعيٍ منه أو مراقبةٍ للأيام التي تجري في من عمره.

وبما أننا نود استغلال هذا السلاح على النحو الذي يجعله سلاحًا لنا لا علينا، نعرض لكم في هذا المقال، بعض الوسائل التي يمكننا بها استغلال أوقات فراغنا بشكلٍ صحيح.

دار جنة الياسمين
افضل دار مسنين

1- القراءة:

ربما تكون القراءة خيارًا غير مرجح للكثير من كبار السن رغم أهميتها، لكن تجربة اقتناء كتاب واختيار ما سيقرأه بنفسه؟ حينها سيتغير الأمر كثيرًا.

2- ممارسة الرياضة:

ممارسة بعض الرياضات التي تناسب عمرهم تجعلهم بصحة أفضل 

 

3- قضاء الوقت مع الأصدقاء القدامى 

حاول أن تجتمع بأصدقائك أو جيرانك دائمًا، وربما أيضُا يمكنكم تحديد موضوعٍ للنقاش يعرض الجميع فيه آراءه وخبراته.

4- مشاهدة بعض البرامج الهادفة والمفضلة لديك:

يمكنك أن تقضى بعضًا من وقت فراغك في متابعة بعض البرامج التلفزيونية، وبعض الأفلام الوثائقية.

5- تربية الحيوانات الأليفة:

ربما سيساعدك ذلك على كسر أوقات الملل، فإن الاعتناء بحيوانٍ أليف سيضيف لحياتك جزءًا مبهجًا، ومهامًا جديدةً أيضًا.

6- ممارسة رياضة المشي

إن ممارسة الرياضة بشكلٍ عام، والمشي بشكلٍ خاص يعد شيئًا مهمًّا جدا للحفاظ على صحتك ونشاطك، لذلك يمكنك تخصيص ساعة يومية في الصباح الباكر لذلك.

هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك قضاء وقت فراغك بها حسبًا لاهتماماتك،أو الاجتماع بأحفادك وتعليمهم بعض الأشياء التي تجيدها والتي ستكون جديدةً عليهم بالطبع، أو يمكنك قضاء بضعة ساعاتٍ في قراءة كتابٍ لكاتبك المفضل، فالقراءة تناسب جميع الأعمار.

ما هي أضرار الفراغ لدى المسنين ؟

إن وقت الفراغ عند كبار السن من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي على حياتهم و ذلك من خلال انهم يكونون غير مستعدين للعيش في الحياة الجديدة و التأقلم و التكيف عليها أيضا بل إنهم يكونون معرضين إلى الكثير من الأمراض النفسية مثل القلق و التوتر و كذلك الاكتئاب الذي يجعل الكثيرون منهم قد يفكرون في الانتحار

هذه المشكلة تهتم بها جليسة المسنين المتواجدة مع كبار السن على مدار 24 ساعة من أجل تبادل الأحاديث معهم و معرفة ما يقلقهم أو يضايقهم و تقوم بحله لهم أو بعرض المشكلة على الدار و هو سيقوم بدوره من خلال توفير الأفضل للمسن دائما و ذلك لأننا مهتمون بأن تنال خدماتنا رضاء جميع المسنين لأننا نحرص على أن يتأكدواأنهم ليس في دار لرعايتهم فقط و إنما هم في عائلة كبيرة تحتويهم و ترعاهم و تحاول قدر الإمكان أن تحقق لهم جميع ما يطمحون في الحصول عليه من حب و اهتمام فكل هذا له أثر كبير على نفوسهم

  • دار جنة الياسمين

    هدفنا الأساسي فى الدار هو معاونه كبار السن من تجاوز الوحده التى يمر بها
    والتحدث معهم  وحسن الرعايه والاستقبال   دار مسنين جنة الياسمين رعايه طبيه مميزه لعلاج حالات وقرح الفراش والزهايمر فى الكسور وامراض الشيخوخه

    نحن فى دار مسنين جنة الياسمين  نقدر التغيرات النفسية عند المسن

    للحجز والاستفسار:

    01113837230  – 01020609096 – 01000226820

    دار مسنين جنة الياسمين  نتشرف بخدمتكم بفروعنا فى

      ⛳️ فرع المقطم :شارع 9 التجاريين

      ⛳️ فرع التجمع : التجمع الاول – الياسمين 2 فيلا 1

 

السابق
تفسير تصرفات كبار السن الغير مقبولة
التالي
انشطة جماعية لكبار السن

اترك تعليقاً