ازاي تطمن لدار المسنين

ازاي تطمن لدار مسنين . دار مسنين جنه الياسمين

ازاي تطمن لدار المسنين

 

دار مسنين جنه الياسمين 

محتوي الموضوع :

 

  • كبار السن

  • دار المسنين

  • الخدمات المقدمة للمسنين

  • دار المسنين المرخصة

 


كبار السن:

كبير السن، أو الكهل الرجل الكبير، حيث يقال: أسن الرجل؛ أي كبر، وكبرت سنه، وكبار السن، أو المسنِين ، علماً بأن هذه الكلمة ترتبط عند علماء الاجتماع بسن معينة، وهو سن الستِين عاما؛ فالرجل المسن هو من تجاوز عمره الستين عاماً، كما أن كبار السن
هم: الأفراد الذين تجاوزوا العمر الرسمي للإحالة إلى المعاش؛ أي وصلوا إلى سن التقاعد)، ويتراوح هذا السنّ بين 65-70 سنة، بالإضافة إلى أنّ المسن هو: من دخل طور الكبر الذي يمثل حقيقة بيلوجية  تميز التطور الختامي في مراحل حياة الإنسان، وبعضهم من يعرف المسِن على أنه: كل فرد غير قادر على رعاية نفسه، وخدمتها؛ بسبب التقدم في السن، وليس لوجود إعاقة، أو مرض معين، ومن الجدير بالذكر أن هناك من يصنف الكهولة إلى: الكهولة الأولى وتكون بين 65 -74 سنة، والكهولة المتقدمة .

اقرا عن صحه سليمه لكل مسن 

دار المسنين:

تعرف دار رعاية المسنين بأنها دور رعاية متخصصة بتلبية احتياجات المسنين باختلافها على نطاق واسع، ويشمل مصطلح رعاية المسنين على الرعاية المعيشية والتمريضية، وتخصّص دور رعاية المسنين للذين لم يعد بوسعهم العيش في المنزل؛ نتيجة حاجتهم للمساعدة المستمرة أو الرعاية الصحية بشكل أو بآخر .

الخدمات المقدمة للمسنين :

تقوم دار رعاية مسنين جنة الياسمين  بتقديم خدمات مختلفة للمسنين نذكر منها ما يلي:

 

 تأمين السكن:
يتمتع المسن بغرفة خاصة به، أو بغرفة يتشاركها مع غيره من المسنين؛ وله سرير خاص، وأغطية، وخزانة، وكل مستلزمات النوم، بالإضافة إلى مستلزمات معيشته، وحاجياته الشخصية.

 الرعاية الصحية:
يشكو معظم المسنين من مشاكل صحية قد تكون طبيعية كعدم القدرة على الحركة بسهولة أو أوجاع في المفاصل، فيما يتعرض بعضهم للإصابة بأمراض خطيرة تتطلب العناية الفائقة كالجلطات الدماغية.

 الخدمات الترفيهيه:
يواجه المسنون مشكلة الانسجام مع فكرة العيش في دور الرعاية؛ لذا تعمل بعضها جاهدة على توفير الجو المريح لهم، وجعلهم يشعرون على الدوام وكأنهم في منازلهم وبين أحبائهم، وذلك من خلال عمل بعض الأنشطة الترفيهية لهم كاصطحابهم إلى بعض الأماكن الطبيعية المناسبة كالمتنزهات والمساحات المفتوحة، أو عمل حفل تكريم لهم بين الحين والآخر، إلى جانب استقبال الزائرين الذين يُحب أن يروهم؛ لتجديد شعوره بالاختلاط بالناس والحياة العامة.

الأنشطة الرياضية:
تلعب الرياضة دوراً مهماً في طرد الضجر الذي يشعر به المسن، كما أنها من الأمور الضرورية لتحسين صحته العامة، كرياضة المشي وبعض التمرينات الرياضية الخفيفة، إلى جانب ممارسة الألعاب العقلية كالشطرنج.

الأنشطة الثقافية:
وتتمثل بتنظيم الندوات التي تناسب ميولهم وأعمارهم، بالإضافة لتوفير الصحف، والمجلات، وبعض الكتب، ووسائل الإعلام الأُخرى كالتلفاز والراديو.

 

دار المسنين المرخصة :

يجب التأكد من رخصة الدار للأطمئنان علي سلامة النزلاء حيث حدد قانون حقوق المسنين مجموعة من العقوبات فى حال إنشاء مؤسسة لرعاية المسنين دون الحصول على ترخيص تصل إلى غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، حيث نصت المادة رقم 41 من مشروع القانون على:”يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه كل من قام بإنشاء مؤسسات رعاية اجتماعية لرعاية المسنين دون الحصول على ترخيص” طبقا للقانون الموضح دار جنة الياسمين لرعاية المسنين مرخصة من وزارة التضامن الاجتماعي .

تتوفر في دار مسنين جنه الياسمين لرعايه كبار السن الخدمات الصحيه والترفيهية وتوفير جو عائلي مع مراعاه التعقيم والاهتمام بالنظافه الشخصيه للنزلاء

للاستفسار عن باقي خدمات الدار اتصل بنا📞
01113837230 – 01020609096 – 01000226820
📌نتشرف بخدمتكم بفروعنا في القاهرة الجديدة
الفرع الرئيسي: التجمع الأول – حي الياسمين1 فيلا 28
فرع 2: التجمع الاول – الياسمين 2 فيلا 137

المرجع 

 

 

السابق
انشطه ترفيهيه لمساعده مرض الزهايمر
التالي
أماكن وعناوين دار المسنين فى مصر

اترك تعليقاً