خلي الرعايتك علينا

رعاية مسنين ,خلي الرعايتك علينا

خلي الرعايتك علينا

دار مسنين جنة الياسمين:

محتوى الموضوع:

  • المسنين.

  • مفهوم دار المسنين.

  • أنواع دور العناية بالمسنين.

  • التحدث مع كبار السن.

  • برامج الرعاية في دار المسنين.

المسنين:

 كبير السن هو من تقدم به العمر وأصبح عجوزاً واعتبرت منظمة الصحة العالمية أن مرحلة الكهولة أو الشيخوخة تبدأ من عمر الخامسة والستين فما فوق، وعادة ما يقل نشاط الأفراد في هذه المرحلة ويغلب على أجسامهم الضعف والوهن ويعتبرون أنفسهم غير منتجين بعد أن كانوا أساساً للعطاء وقد يظنون بأنهم أصبحوا عالةً على المجتمع بشكل عام وعلى أسرهم بشكل خاص وكل هذه الأمور تنعكس سلباً على صحتهم وحالتهم النفسية وتبدأ مرحلة القلق والتفكير في المستقبل وما يخبئه لهم.

مفهوم دار المسنين:

يشير مصطلح دار المسنين إلى المركز الاجتماعي الذي أوجده الجهاز الحكومي في الدولة، أو الأفراد، أومنظمات القطاع الأهلي، والمتخصص برعاية فئة كبار السن رعاية متكاملة وشاملة، وذلك بتقديم خدمات العناية الصحية، والاجتماعية، والنفسية لهم، ذكوراً كانوا أم إناثاً لاحتضانهم وإيوائهم بعدما عجزت عائلاتهم عن فعل ذلك.

اختيار دار رعاية المسنين: كل ما يهمك - ويب طب

أنواع دور العناية بالمسنين:

يوجد نوعان من دور رعاية المسنين فهناك دور الإقامة والرعاية المنزلية التي تقوم بغسل ملابس كبار السن المقيمين فيها ومساعدتهم في ارتدائها وتساعدهم في تناول الأدوية والذهاب إلى الحمام كما إن بعض دور رعاية المسنين تقوم بالعديد من الأنشطة التي تساعد في الحد من الشعور بالوحدة والتوتر مثل الرحلات.

والنوع الثاني من دور المسنين هي دور التمريض التي تقدم العديد من الخدمات الطبية وتساعد الأفراد المصابين بمرض الزهايمر أو أي حالة من حالات الخرف، إذ يجب أن يتوافر فيها ممرض واحدعلى الاقل كما إن بعض أنواع دور رعاية المسنين تقدم جميع الخدمات من خدمات الإقامة والعناية المنزلية والتمريض وتوجد العديد من المنظمات أو الشركات الخاصة أو المتطوعين الذي يشرفون على دور المسنين.

اقرأ عن مخاطر الشتاء علي صحة المسن

التحدث مع كبار السن:

عادة ما يصاب كبار السن بالنسيان وضعف الذاكرة فتجده

يتحدث إليك بنفس الموضوع مرات عديدة أو أن يقاطعك

أثناء حديثك فعليك التزام الهدوء وعدم الشعور بالضجر منهم بل أعطهم فرصة للحديث والتكلم عما في داخلهم فهم يرغبون بالفضفضة والحديث عن مشاكلهم.

يجب تجنب الحديث أمام المسن بصوت منخفض فقد يظن أنك تتكلم عنه.

ساعدهم بالتعرف علة مشاكلهم وإيجاد الحلول لها ولا تتردد من الإجابة على أسئلتهم إن كانت مكررة أو مملة.

انظر اليهم وهم يتكلمون حيث يشعر المسن بأنك مهتم به ولكلامه.

حاول قضاء حاجاتهم وطلباتهم في نفس وقت الطلب ولا تشعرهم بالغضب أو الضجر.

بنص شهر عموله فقط نوفر البيبي سيتر والمربيات جليسات لرعايه كبار السن القاهرة - 673335

برامج الرعاية في دار المسنين:

تكون برامج الرعاية للمسنين على شكل برامج رعاية منزلية وهي عبارة عن الخدمات والمعونات اللازمة للأسرة من أجل مواجهة احتياجات كبير السن أو على شكل برامج طبية وصحية من الممكن أن تقدم عن طريق المستشفيات أو المؤسسات الاجتماعية التي تقدم خدمات علاجية طبية للمسنين الذين يعانون من أمراض جسمية مزمنة والذين بعانون من أمراض عقلية ومن الممكن أن تكون برامج الرعاية عن طريق دور المسنين.

المرجع 

السابق
The Most Popular topics for term papers That You Should Include
التالي
بداية سنه جديدة بصحة جديدة

اترك تعليقاً